التخطي إلى المحتوى
سى آى كابیتال تقود تحالفا للاستحواذ على 60% من شركة تعليم لخدمات الإدارة والمالكة لجامعة النهضة


أعلنت شركة سى آى كابيتال القابضة الرائدة فى  ميدان الخدمات المالية، اليوم يوم الإثنين، عن توقیع عقود استحواذ غیر مباشر على حصة 60% فى EDU MENAHOLDINGS CooperatiefUA، وھى شركة استثمار مشتركة مملوكة من قبل عدد من المؤسسات الاستثماریة العالمیة وصنادیق الاستثمار الدولیة. 


وتعد “تعلیم” منصة رائدة للتعلیم العالى فى مصر، والمشغل والمسیطر على جامعة النھضة فى بنى سویف، وھى أكبر جامعة خاصة فى صعید مصر وتضم زيادة عن 5200 طالب، بالإضافة إلى كلیة الطب الجدیدة والمتنبأ أن یبدأ تشغیلھا فى المستقبل القریب، من المتنبأ أن تستثمر سى آى كابیتال حوالى 15-20 % من إجمالى الصفقة بصفتھا راعیة للصفقة فى حین أنه سیتم مشاركة مجموعة من المستثمرین ذوى الخبرة الواسعة فى النسبة المتبقیة.


تدعم سى آى كابیتال والمستثمرون المشاركون فى الصفقة فریق الإدارة الحالى لتعلیم، بقیادة المھندس محمد الرشیدى ، لمواصلة قیادة وتنفیذ التدبير التوسعیة للشركة. وتدعم شركة سى آى كابیتال إدارة شركة تعليم لتحقیق رؤیتھا للوصول بالشركة لتكون واحدة من أكبر مؤسسات التعلیم العالى فى مصر. 


وحقق فریق إدارة تعلیم تقدمًا ملحوظا فى تحویل NUB الى شركة تعلیمیة ناجحة وذلك منذ الاستحواذ علیھا من مؤسسیھا منذ زيادة عن 3 سنوات.


 وشدد الرئیس التنفیذى لشركة سى أى كابیتال حازم بدران، أن عملیة الاستحواذ تعد تأكیدا على مقدرة سى آى كابیتال فى الاستثمار فى الفرص الواعدة ذات العائد المتمیز وذلك من أثناء توسیع قاعدة الإیرادات لدى سى آى كابیتال، بالإضافة الى تعزیز الدخل الناشئ من اتعاب تنفیذ الصفقات. 


وتقدم شركة تعلیم نموذجا مثاليا فى هذا النوع من الفرص الاستثماریة، وذلك بحكم نشاطھا فى قطاع التعلیم، وفریق إدارة ذو خبرات عالیة، بالإضافة الى تدبير عمل توسعیة. وأضاف محمود عطا الله رئیس مجلس الإدارة والرئیس التنفیذى لشركة سى أى كابیتال “تحدثتع شركة سى أى كابیتال بسابقة أعمال ممیزة فى الاستحواذات الناجحة. أثناء الثلاث سنوات الماضیة، قمنا بالاستحواذ على شركة كوربلیس، أكبر شركة تأجیر تمویلى فى مصر، بالإضافة الى الاستحواذ على شركة ریفي، واحدة من أكبر مؤسسات التمویل متناھى الصغر فى مصر. ونحن على ثقة ان الاستحواذ على شركة تعلیم یعد احد العلامات الهاربقة للشركة ویمثل فرصة استثماریة ھائلة لنا ومساھمینا”.


 


كما أشار الرئیس التنفیذى لتعلیم المھندس محمد الرشیدى ” نحن نرى أن الشراكة مع سى آى كابیتال ستساعد على تحقیق رؤیتنا الأساسیة المتمثلة فى الوصول بتعليم لتكون أكبر منصة تعلیمیة مدعومة من المؤسسات فى مصر. نحن واثقون من أننا نستطیع تحقیق تدابيرنا الطموحة وذلك بالدعم من الشریك المناسب”. 


 


من المتنبأ أن یتم هذه اللّحظةتھاء من الصفقة أثناء الربع الثالث من عام 2019 ، بشرط هذه اللّحظةتھاء من كافة الشروط والاشتراطات الواردة بالعقود المشروطة، بما فى ذلك الحصول على الموافقات الإداریة والتشريعیة المطلوبة. 


 


 

4207492-2


 

4207492-3

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *