التخطي إلى المحتوى


كيف سوف يكون اتصال أهل الأرض بمستوطنى المريخ والعكس، فإذا كانت سفرية المريخ قريبة فعلا فى عام 2022، كما تم التنويه عنها من قبل، فهل وجد العلماء سبيلة للتواصل تسهل معرفتنا بحياة الرواد فى هذا الكوكب الآخر.


استنادا لما ذكره موقع “mars-one” الرسمى الصاحب مسئولية عن سفرية المريخ، فكل الاتصالات بين المريخ والأرض تتجاوز عبر الأقمار الصناعية بداع المسافة، ولكن سوف يكون هناك تأخير كبير.


نظرًا لأن إشارات الاتصال تنتقل بسرعة الضوء، فهذا يعني أن الشأن قد يستغرق ما بين 3 و 22 دقيقة للوصول إلى الطرف الآخر، لذلك لن تكون المكالمة الهاتفية عملية.


ولكن الشأن الجيد هو أنه لن تكون هناك قيود على البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو الواتس شهر أغسطس مع سكان المريخ، وسيستغرق الشأن 6 دقائق على الأقل حتى تحصل على ردك، وكل من البريد الصوتي ورسائل الفيديو هي أيضا خيارات قابلة للتطبيق بسهولة.


كما يمكن لرواد الفضاء استخدام الإنترنت، ولكن يستطيعون فقط تصفح عدد من المواقع التي يتم تنزيلها من الأرض على خادم الويب الخاص بمساكن المريخ.


ومع ذلك، سوف يكون لكل رائد فضاء حق الوصول إلى مواقعه المفضلة، ولكن بهذه السبيلة، سوف تكون زيارة مواقع الويب الأخرى غير عملية بعض الشيء بداع التأخير، وستبث المستوطنة صوراً للحياة المتكرر كل يومة تعود إلى الأرض حتى يتمكن الجميع من مشاهدة ما يبلغ إليه رواد الفضاء.


 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *